شاشات ليد هي واحدة من بين الشاشات الرقمية الحديثة التي يتم استخدامها على المستوى التجاري، وقد انتشرت تلك النوعية من الشاشات بشكل كبير خلال الفترة الماضية نظرا لقدرتها على توصل الإعلانات إلى الجمهور مع أقل استهلاك للطاقة.

وتتكون هذه الشاشات من بلاطات ليد وهي تعد بمثابة وحدة تجميع فى الشاشة وتتكون هذه الوحدة من مصابيح ليد وذلك لعرض الصور ، وسوف نتعرف أكثر حول أسعار بلاطات ليد سكرين خلال المقال.

نبذة عن بلاطات ليد سكرين
 

تتكون شاشات الليد من عدة أشياء والتي تعرف تحت مسمى لوحات الليد ، الخلايا أو بلاطات ليد وهي تتكون من مجموعة كبيرة من مصابيح الليد وتكون المسافة بين اللمبات وبعضها البعض منتظمة وتتوقف على الدقة الخاصة بها.

وتتمتع شاشات العرض الرقمية بالكثير من المزايا بالمقارنة بالكثير من المصادر الأخرى التي تنبعث منها الأضواء فهي ذات دقة عالية الوضوح فى وسط النهار وفي نفس الوقت توفر المزيد من الطاقة.

احجام بلاطات ليد

قد يحتاج الكثير من العملاء إلى شاشات عرض الليد  بتصميم أو حجم مميز وهنا يقوم العميل باختيار القياس المناسب وهنا يتم التعرف على احجام أو قياسات بلاطات ليد .

ويتم تحديد النوعية المستخدمة بناء على دقة الشاشة ففي حالة أختيار دقة p5 في تلك الحاجة يتم تجهيز الشاشة من بلاطات ليد مقاس 16 سم في 32 سم عرض، وتختلف الأشكال والأحجام الخاصة ببلاطات الشاشة بناء على الدقة التي يحتاج إليها العميل في الشاشة الخاصة به حيث تتوفر دقة بداية من P5 وحتى P25، وبناء عليها أيضا يتم تحديد اسعار بلاطات ليد سكرين.

أنواع شاشات ليد سكرين

يتوفر من شاشات ليد سكرين الكثير من الأنواع المختلفة لكل منهم المزايا والأسعار الخاصة بهم وهي على النحو التالي :

 

• شاشات Floor standard
ويتوفر منها نوعان خارجي وداخلي ويتم وضعها على الأرض وتتنوع القياسات الخاصة بها كما أنها تتميز بسعة تخزين كبيرة مثل هواتف الأندرويد.
• شاشة LED Video Wall
وهي النوعية التي من السهل وضعها على الحائط وتبدو مثل قطع الديكور أو الصور التي يتم وضعها عليه.
• شاشة LED Dance Floor
وهي الأكثر استخداما في المسارح أو في قاعات المناسبات المختلفة والتي تصدر المزيد من الألوان المتناسقة.
• شاشة LED Curtain
والتي تأتي في شكل اللافتات المميزة التي يتم وضعها على واجهات البنايات لتغطية مساحة كبيرة منه.
• شاشة LED Curved
والبلاطات التي تتكون منها الشاشة في تلك الحالة تكون ملتفة ومن السهل رؤيتها من جميع الاتجاهات وتعتبر هي الأحدث اليوم والتي يفضلها الكثير من العملاء.
• شاشة LED الشفافة
وهي عبارة عن شاشة ليد شفافة يتم وضعها على الزجاج وفي حالة فصل الطاقة عنها لا تظهر معالمها وبمجرد توصيلها يتم عرض البيانات عليها على الفور.

عوامل تؤثر على سعر بلاطات ليد

يتساءل الكثير من العملاء في مصر عن اسعار بلاطات الليد سكرين ولكن الأمر هنا يعد نسبي حيث تختلف الأسعار لمقدمة من قبل الموزعين والشركات بناء على عدة عوامل من أهمها الحجم الخاص بالشاشة، بالإضافة إلى نوع الشاشة الذي تود الحصول عليها.

فكل نوع من الأنواع السابق ذكرها يتوفر به الكثير من المزايا والعيوب وبناء عليه يتم تحديد سعر بلاطات الليد الخاصة بها، كما أن الشاشات الحديثة أو الملتفة والشفافة على وجه التحديد تعد الأعلى سعرا لما توفره من مزايا عدة، وكلمات كان دقة الشاشة أعلى كلما كانت الأسعار الخاصة بالبلاطة أو الوحدة الواحدة منها أكبر.

لذا يجب على الشخص أن يقوم بتحديد العوامل الخاصة بالشاشة للحصول على أدق الأسعار .

Back to list