الشاشات led واحدة من أفضل وأحدث طرق عرض الاعلانات في الشوارع والهواء الطلق ويتم الاستعانة بها في الحملات التسويقية، واتخذها البعض وسيلة للتجارة والربح من خلال امتلاك وتأجير هذه الشاشات، حيث أن العائد منها مرتفع كونها واحدة من أكثر أساليب العرض فاعلية وتأثير في تفضيلات المشاهد.

إذا كنت في حيرة من أمرك حول استخدام شاشات ليد فهناك الكثير من التفاصيل التي تتعلق بـشاشات led والتي أن نتحدث عنها تفصيلاً في هذا المقال لتكون مرشدك وتساعدك في اتخاذ القرار.

شاشات led

الشاشات led : عبارة عن شاشات إلكترونية صغيرة أو متوسطة أو كبيرة الحجم وذلك وفقاً للمكان العرض والمحتوى المعروض على الشاشة ، فأحياناً يتم عرض النصوص فقط على الشاشة فهنا نستخدم الشاشات led من فئة اللوحات الإعلانية أو الرقمية أما فى حالة عرضها فى وضوح النهار أو الليل فى الطرق العامة والشوارع فهنا نكون أمام شاشات إلكترونية عملاقة .

تتكون شاشات ليد من عدد من بلاطات led تسمى الخلايا أو module، والميزة في هذه البلاطات أنها توفر الكهرباء بنسبة أكبر من الشاشات العادية.

تحتوى بلاطات ليد على مجموعة من الليدات أو البيكسل يراعى عند التجميع أن تكون المسافات الفاصلة بين المصابيح منتظمة ومتساوية ويتم تحديدها حسب حجم الشاشة والمواصفات الفنية المطلوبة عند التصنيع.

ما يميز تقنية ليد هو قوة الإضاءة المنبعثة من الشاشات فهي تمنحك رؤية واضحة وسطوع عالي حتى من مسافات بعيدة ، خاصة وأنها موفر جيد لاستهلاك الكهرباء.

 

ما هى أنواع الشاشات led وأيهما أفضل

تتعدد أنواع الشاشات led ويتم المفاضلة بين الأنواع وفقاً لاحتياجات عملك والهدف الأساسي من تركيبها ، وهناك الكثير من التصنيفات التي يسُتند إليها عند تركيب شاشات عرض الإعلانات.

الشاشات الفيديو

يتم الإعتماد على شاشات فيديو فى على للمنتجات او الخدمات بطريقة مرئية من خلال فيديو مصور عن المنتج يحمل كافة المعلومات التي يمكن تقديمها للمشاهد بطريقة عرض مميزة وممتعة.

نجاحك في صياغة إعلان مميز لعملك يضمن لك تحقيق نسب مشاهدات عالية من خلال الشاشات ، ويساعد على رفع نسب المبيعات بشكل ملحوظ نتيجة لتأثير المحتوى البصري على تفضيلات اختيارات العملاء.

الشاشات النصية | يفط ليد

هذا النوع من الشاشات يمكنك من تقديم معلومات واضحة ومباشرة للعميل بطريقة مكتوبة، يمكنك استخدام يفط ليد او اللوحات الاعلانية لعرض المحتوى بأكثر من طريقة ، فيمكن العرض من أعلى لأسفل والعكس، وكذلك العرض يميناً ويساراً والعكس.

تتيح لك يفط ليد عرض المعلومات بلون واحد أو أكثر ، ويمكن تصنيف هذه الشاشات 3 أنواع :

· النوع الأول: R وهي تلك الشاشات التي تقوم بعرض النصوص عليها بلون واحد.

· النوع الثاني: RG وهي تلك الشاشات التي تقوم بعرض النصوص بلونين.

· النوع الثالث: RGB وهي التي يمكننا عرض النص عليها بثلاث ألوان.

الشاشات الشفافة

يميز هذا النوع من الشاشات بإظهار خلفية المكان الذي يثبت عليه، ولذلك تلك النوعية تعتبر المناسبة للصق على الزجاج.

 

إستخدام الشاشات led فى عرض الإعلانات

للتحقيق أقصي فائدة من إستخدام شاشات led إليكم أكثر الطرق فعالية فى كيفية إختيار الشاشة وتصميم الاعلان وذلك للتحقيق أقصى إستفادة من إستخدام شاشات عرض الإعلانات :

1. نجاحك في صياغة وتصميم إعلان مميز يوفر كافة المعلومات التي تتعلق بالمنتج أو الخدمة التي تقدمه يمكنك من الاستفادة من الشاشات led بطريقة فعالة.

2. اختيار حجم شاشات الإعلانات المناسب لموقع التركيب، على أن يكون ذلك وفقاً لمجال الرؤية والمسافة الفاصلة بين المشاهد والشاشة ، مع مراعاة مقاومة الرياح.

3. تعتبر شاشات ليد الإعلانية وسيلة ممتازة في عرض المنتجات لمن يمتلك متجر صغير الحجم ولم تُتاح له الفرصة لتقديم وعرض السلع داخل المتجر، ولذلك يمكنك الاستفادة من الشاشات بطريقة ممتازة في تقديم كافة المعلومات عن المنتجات الموجودة في المخازن مهما كان عددها.

4. تمتاز شاشات عرض الإعلانات بألوانها الخاطفة للانتباه ودرجة وضوحها العالية لذلك اختار مكان الشاشة الحيوي الذي يحقق لك أعلى معدل مشاهدة للشاشات وبالتالي الانتشار والوصول للعملاء بطريقة أسرع.

5. من الأمور التي يجب أخذها في الحسبان المواصفات الفنية للشاشات مقارنة بمكان التركيب والميزانية الموضوعة للدعاية، فكلما كانت الشاشة عالية الدقة كلما ساعد ذلك على ظهور المحتوى بوضوح من مسافات بعيدة.

6. إذا كنت صاحب منشأة كبيرة وتنفق الكثير من الأموال على الدعاية والإعلان فيجب أن تعلم أن الشاشات led الموجودة في الشوارع ستساعدك في تحقيق ربح مؤكدة بما يقارب 40% وبتكلفة أقل من الطرق الدعائية الأخرى.

7. لا يقتصر استخدام شاشات led على نشاط معين، فهي تخدم كافة الأنشطة التجارية والخدمية مثل البنوك، المدارس، الشركات، المحلات، المولات، وحتى الكافيهات وقاعات الأفراح لأنها تحقق الكثير من المميزات وتجعلك مختلف بشكل كبير عن منافسيك.

8. في حالة ضعف ميزانية الدعاية يمكنك تأجير الشاشات والاستفادة منها قدر الإمكان، حيث يمكنك استخدام الشاشات على مدار 24 ساعة طوال أيام الإسبوع بعدد لا نهائي من العروض دون تحمل نفقات إضافية وبأسعار تأجير ممتازة.

9. تتمتع الشاشات led بعمر افتراضي طويل، ويتم صناعتها من مواد خام عالية الجودة لتتحمل العمل في الظروف المناخية المختلفة، ولذلك إقتناء الشاشات يوفر لك الكثير نفقات الدعاية والإعلان السنوية.

10. إذا كنت تبحث عن أسرع وسيلة لإيصال المعلومات بطريقة مباشرة للعميل فلا تجد أفضل من شاشات led لتحقيق ذلك، فهي سهلة الاستخدام، ويمكنك التحكم في طريقة ونوعية العرض، وإجراء التجديد المستمر على المحتوى الإعلاني ليتلائم مع أحدث التريندات والاحداث الهامة.

 

Back to list